التخطي إلى المحتوى

نستعرض اليوم رابط منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الإلكترونية وكيفية الاستعلام عن لنتائج للامتحانات التقييمية من خلال رابط موقع أوبن ايمس openemis وهما من المنصات التعليمية الإلكترونية الرئيسية بالمملكة الأردنية، وتتميز منصة درسك بما تقدمه من محتوى تعليمي راقي ومتميز، كما تتميز بكونها  منصة تعليمية مجانية للتعلّم عن بُعد، والهدف من إنشاء منصة درسك حصول الطلاب والطالبات على مستوى متميز من التعليم، وضمان تحصيلهم للمناهج الدراسية المُقررة، وذلك عن طريق دروس تعليمية مجانية مصحوبة بفيديوهات شروحات مصوَّرة وجذابة،  ويسعى القائمون على أمر منصة درسك الأردنية الإلكترونية معلمين ومعلمات من النخبة المتميزة وخبراء التعليم.

منصة درسك التعلمية الأردنية darsak.gov.jo

منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الأردنية رابط تسجيل دخول الطالب والمعلم نتائج الاختبارات التقييمية 2020-2021
منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo الأردنية رابط تسجيل دخول الطالب والمعلم نتائج الاختبارات التقييمية 2020-2021
  • الصفوف المشمولة على منصة درسك darsak.gov.jo تبدأ من الصف 1 إلى الصف 12.
  • ألية عمل منصة درسك تبدأ من تسجيل الدخول إلى Darsak.gov.jo وستظهر لديه شاشة بسيطة تحتوي نبذة تعريفية عن المنصة، فعلى الطالب اختيار تسجيل الدخول عن طريق الرقم الوطني (أو الرقم التعريفي) وتاريخ الميلاد ثم يمكنه مشاهدة ما يرغب به من الفيديوهات التعليمية التي تتناول المباحث الخاصة بصفه ومتابعة واجباته وامتحاناته.
  • يستطيع الطالب الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، علمًا أنه لن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 6 صباحًا وحتى 4 بعد الظهر.
  • لن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح منصة درسك في الفترة ما بين 6 صباحًا وحتى 4 بعد الظهر.
  • يقوم المعلم أثناء شرحه للدروس المبثوثة عبر المنصة بحل مجموعة من الأسئلة التي ستكون على شكل أمثلة تطبيقية فيها توضيح للمفهوم أو المهارة التي تقدّم في المحتوى التعليمي.
  • يتم رفع الدروس بشكل يومي وسيكون المحتوى متاحًا على المنصة.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة درسك للاختبارات ألتقيميه هي الوسيلة الرسمية لتقيم الطلاب، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لمواجهة انتشار وباء فيروي كورونا المستجد “كوفيد 19″، هذا وقد انطلقت منصة درسك التعليمية الإلكترونية الأردنية في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، ومن خلال هذه المنصة تم تقييم الطلاب والطالبات لاجتياز العام الماضي.

آلية التعلّم على منصة درسك الأردنية darsak.gov.jo الإلكترونية التعليمية

يمكنك استخدام منصة درسك عن بعد بكل سهولة ويسر من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي “التوجيهي”، حيث يمكنك اختيار صفك من الصفحة الرئيسية ثم اختيار المادة التعليمية ضمن جدول الدروس الأسبوعي.

منصة درسك التعليمية darsak.gov.jo
منصة درسك darsak.gov.jo

 

التعلم عن بعد على منصة درسك darsak.gov.jo

نتائج الاختبارات التقييمية الأردن 2020-2021 على منصة أوبن أيميس openemis

رابط منصة نور سبيس التعليمية

  • الدخول عبر رابط منصة نور سبيس.
  • تسجيل الرقم الوطني
  • تسجيل كلمة المرور.
  • الضغط على دخول.

قد يهمك أيضا التعرف على:

منصة نور سبيس التعليمية الإلكترونية تسجيل دخول طالب noorspacejo Student وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط علامات الطلاب ايمس emis.moe.gov.jo

تسجيل exams.darsak.gov.jo نتائج امتحانات درسك 2020 “بالرقم المدني” تقويم أداء الطلاب

خطوات تسجيل دخول منصة درسك الأردنية للمعلم والطالب exams.darsak.gov.jo نتائج امتحانات درسك الأردن برعاية وزارة التربية والتعليم

وبذلك نكون قد قدمنا تقرير موجز وشامل عن منصة درسك الإلكترونية التعليمية الأردنية، وكذلك طريقة الدخول على المنصة لأداء الاختبار، وفي حال كان لديكم أي استفسار أو تساؤلات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليق أسفل هذا التقرير، وسنعمل جاهدين للإجابة على جميع استفساراتكم، مع خالص أمانينا بالنجاح والتفوق.

وبذلك نكون قد أوجزنا بعرض ما يهم الطالب بالمملكة الأردنية من كيفية وطريقة وخطوات الحصول على علامات الطلاب من خلال منصة أوبن ايمس openemis-core 2020 التعليمية، والتي يمكن من خلالها الحصول على نتائج الاختبار التقييمي الذي تم على منصة درسك الأردنية التعليمية الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *