التخطي إلى المحتوى

يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن توقيت إيداع حساب المواطن الدفعة 37 لشهر ديسمبر 2020، ورابط الاستعلام عن صرف حساب المواطن الدفعة 37 التي تعد واحد من أهم الخدمات التي تقوم بتقديمها الحكومة بالمملكة لمواطنيها، حيث تقوم بمساندة أصحاب الدخل المقيد وأصحاب الأيدي العاملة البسيطة الذين ليس لديهم دخل ثابت ليكون يد المساعدة والعون للمواطنين من أصحاب الدخل المنخفض والمطلقات والأرامل والذي لا يمتلكون دخلاً ثابتاً، ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم الرئيسية من المأكل والملبس، كما تساعدهم في الحصول علي حياة كريمة تضمن لهم العيش بكرامة في المجتمع.

موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 37

ينتظر الآلاف من المواطنين في جميع محافظات المملكة العربية السعودية الموعد الخاص بصرف الدفعة 37 من حساب المواطن، حيث أكدت مصادر مسؤولة من وزارة الشؤن الاجتماعية القائمة على صرف حساب المواطن.

وأوضحت أنه سيتم العمل على صرف الدفعة السابعة والثلاثون من حساب المواطن يوم الخميس القادم العاشر 10 من ديسمبر لكافة المواطنين المستحقين، مع العلم انه اذا وافق هذا اليوم إجازة رسمية يمكن تقديم الموعد ليوم أو تأخيره ليوم.

ويمكن الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن من هنا.

شروط الأهلية في حساب المواطن

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

وأن توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *