التخطي إلى المحتوى

تم إعلان موعد صرف منحة الغير منتظمة دفعة ديسمبر 2020 الدفعة الرابعة لكل المستفيدين منها من خلال منابر وزارة القوى العاملة والمسؤولة عن صرف المستحقات الجديدة من المنحة عبر مكاتب البريد أو من خلال ماكينات الصراف الآلي في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بعدما ظهرت الشائعات التي قالت بأن الوزارة قد قررت وقف صرف منحة العمالة غير المنتظمة أو مبادرة عمال اليومية لأسباب مختلفة، ولكن الحكومة المصرية قد خرجت ببيان رسمي من أجل نفي هذا الأمر وتوضيح الحقائق أمام كل المواطنين والرأي العام.

منحة العمالة الغير منتظمة 2020

قبل الحديث عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة دفعة ديسمبر 2020، دعنا في البداية أن نوضح بالتفصيل ما هي مبادرة عمال اليومية أو منحة العمال الرئاسية والتي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تعويض المتضررين من موجة فيروس كورونا المستجد في مختلف المحافظات.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد بدأت بالفعل في صرف مستحقات دفعة منحة العمالة لأول مرة خلال منتصف شهر مايو الماضي وهذا عبر مكاتب البريد أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM لملايين المواطنين.

موعد صرف منحة العمالة الدفعة الرابعة ديسمبر

قالت الحكومة المصرية في بيان رسمي لها بأن موعد صرف الدفعة الجديدة سيكون خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري، وهذا بعدما انتهت وزارة القوى العاملة من تحديد أسماء المستفيدين من الدفعة الرابعة لمنحة العمالة الغير منتظمة والتي من المقرر أن تصل قيمتها إلى نحو 500 جنيه لكل مواطن.

موقع وزارة القوى العاملة استعلام منحة العمالة

قالت وارة القوى العاملة بأن عملية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2020 ستكون متاحة فقط من خلال موقع وزارة القوى العاملة فقط عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والموثوقة باللون الأزرق، مطالبة كل المواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع أي صفحات مشبوهة تحاول وهم المواطنين بأنهم قادرين على صرف مستحقات المنحة مقابل نسبة أو خلافه.

ويمكن لجميع المواطنين الآن زيارة موقع وزارة القوى العاملة وإجراء عملية الاستعلام عن توقيت صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة ديسمبر 2020 وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *