التخطي إلى المحتوى

ْصدور أهلية حساب المواطن تم الإعلان عنه منذ وقت قليل بواسطة مسؤولي دعم حساب المواطن ؛ حيث إنه يتم في بداية كل شهر ميلادي توضحي نتائج الأهْلية والاستحقاق لحسَاب المواطِن لكافة المستفيدين ، لكي يكون على علم بمدى أحقيته في صرف الدفعة الجديدة، وفيما يلي سوف يتم عبر موقع كاترولينا الإخباري توضيح صدور أهلية حساب المواطن وكيفية الاستعلام عنها.

صدور أهلية حساب المواطن

أعلن مصدر مسؤول خاص ببرنامج دعم حساب المواطن المتخصص في صرف دفعات مالية شهرية إلى مختلف فئات المواطنين الذين لم تبلغ قيمة الدخل الشهري خاصتهم الحد المانع للصرف ، عن أنه قد تم صدور أهلية المواطنين والاستحقاق الخاص بصرف الدفعة الجديدة رَقْم 39 المخصصة لشهر فبراير من عام 2021م الموافق شهر جماي الآخرة من عام 1442 هـ، وفي مقدور كل فرد الآن الولوج إلى الموقع والاستعلام عن استحقاق الدفعة خاصته.

رابط استعلام أهلية حساب المواطن الدفعة الجديدة

يُمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الآن من خلال الموقع الرسمي عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي مباشرة 
  • تسجيل الاسم وكلمة المرور أو بيانات الدخول إلى حساب المستخدم.
  • إدخال رقم الهُوِيَّة الوطنية الخاصة بالموطن المراد الاستعلام عن أحقيته للدفعة.
  • الضغط على نتائج استعلام
  • سوف يظهر له بذلك كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بـِ استحقاق حساب المواطن في الدفعة الجديدة و هل سوف يتم إيداعها في حسابه في الوقت المحدد لإبداع وصرف الدفعة أم لا.

ويذكر أن موعد صرف دفعات حسب المواطن بوجه عام دائمًا ما يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يكون الصرف عبر الحسابات البنكية متاحًا لجميع المواطنين المستفيدين من الدفعة في اليوم التالي مباشرةً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *