التخطي إلى المحتوى

احتل برنامج “حساب المواطن” المركز الأول  في محركات البحث في المملكة العربية السعودية وفي قائمة الأكثر بحثا على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى مؤشرات البحث بموقع “جوجل” ، بالمملكة حيث يبحث السعوديون عن طرق استعلام حساب المواطن برقم الهوية تزامنا مع اقتراب صرف الدفعة 37 لشهر ديسمبر وذلك قبل موعد صرف الدفعة الجديدة المقررة يوم 10 ديسمبر الجاري.

سبب تعليق حساب المواطن

وأكد حساب المواطن تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقررة على ضوابط الدعم وذلك ردًا على استفسارات عن هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر.

وأوضح أن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

شروط أهلية حساب المواطن الجديدة

وهناك 5 شروط قالت يجب توافرها لأحقية الشخص للاستفادة من “حساب المواطن”، وذلك بعد إقرار عدد من الضوابط الجديدة التي شملت تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتعليق استقبال أية طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس 2020.

شروط الأهلية الدفعة 37

أولا أن يكون الشخص المسجل في برنامج حساب المواطن يحمل الجنسية السعودية و يُستثنى من شرط الجنسية ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

كما ينبغي أن يكون المستفيد من الدعم من المقيمين بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية .

وألا يقيم المسفيد من الدعم خارج المملكة أكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية كذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون و تعتمد شروط الأهلية والاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *