التخطي إلى المحتوى

فعل برنامج حساب المواطن رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية 1442 وأعلن شروط الأهلية الجديدة لاستحقاق دعم حساب المواطن الدفعة 37 السابعة والثلاثين حيث أطلقت المملكه العربيه السعوديه برنامج حساب المواطن و ذلك لاستفاده المواطنون الذين تعرضوا للضرر نتيجه الاصلاحات الاقتصاديه التي تشهدها المملكه العربيه السعوديه نتيجه لها وللحصول على هذه المساعدات ينبغي على المستفيد ان يزور الموقع الالكتروني المخصص لذلك عبر شبكه الانترنت.

تحديث حساب المواطن

وحددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خطوات تحديث حساب المواطن عبر الموقع الالكتروني يكون من خلال الرابط التالي عبر الرابط التالي https://www.ca.gov.sa/
حيث يتم الانتقال إلى بوّابة حساب المواطن والضّغط على خيار الدّخول من أعلى يسار الشاشة ثم كتابة رقم الهويّة وكلمة المرور وإدخال رمز التّحقّق.
بعد ذلك يقوم بالضّغط على أيقونة تسجيل الدّخول.
واختيار بيانات المستفيد من القائمة الرئيسيّة.
المّقر على أيقونة تغيير رقم الجوّال.
ثم كتابة رقم الهويّة و إدخال تاريخ الميلاد حسب التّقويم الهجريّ.
إدخال ررقم الجوّال الجديد ثمّ تحديد تاريخ انتهاء الهويّة.
النّقر على أيقونة التّغيير لإرسال رمز التّحقّق عبر SMS.

كتابة الرّمز في الحقل المخصّص ثمّ الضّغط علة زرّ التّوثيق.
بالتالي تكون قد حدثت الحساب الخاص بك على الموقع الالكتروني لحساب المواطن.

كما يمكن الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 37 برقم الهوية الوطنية ومعرفة المبلغ المستحق له من الدعم، كما يكفل التطبيق معرفة موعد دفع الدفعات المستحقة لكل مواطن من خلال الرابط الموجود في الأعلى.

شروط الأهلية الجديدة لاستحقاق دعم حساب المواطن

وعن شروط الأهلية الجديدة لاستحقاق الدعم المقدم من البرنامج وتتمثل فيما يلي، أن يكون المستفيد من الدعم سعودي الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية وتم استضافة الحاملين بطاقات التنقل داخل المملكة.
كما يشترك في المتقدمين للحصول على الدعم الإقامة المستمرة في المملكة وعدم مغادرتها مدة لا تتجاوز أكثر من 3 أشهر خلال العام.

كما يشترط في المتقدم أن يكون حسن السير والسلوك وليس مسجونا أو يعيش لدى إحدى دور الإيواء، بالإضافة إلى ضرورة تقديم بيانات صحيحة للجهة المختصة بالدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *