التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب صرف حساب المواطن الدفعة 37 لشهر ديسمبر من برنامج حساب الواطن تصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع جوجل بعد أن صدرت نتائج الأهلية للدورة 37 لشهر ديسمبر لاستحقاق دعم حساب المواطن، حيث أصبح المركز الأول في قائمة الأكثر بحثًا على مؤشرات بالمملكة العربية السعودية.

حساب المواطن 37

كما قام برنامج حساب المواطن بعملية إيداع يوم الاثنين الماضي بقيمة 1.8 مليار ريال سعودي لدعم شهر نوفمبر للمستفيدين الذين قاموا باستكمال طلباتهم، ويصرف العائد الشهري لبرنامج حساب المواطن، يوم 10 من كل شهر، في جميع القطاعات سواء كانت قطاعات عامة أو خاصة، بعدما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتثبيت موعد صرف دعم حساب المواطن.

وطبقا لما أعلن عن برنامج حساب المواطن بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 36 حوالي 10.6 ملايين مستفيد بينما قدرت قيمة التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة 35 نحو 45 مليون ريال سعودي.

ويمكن الدخول على رابط استعلام حساب المواطن من هنا

شروط أهلية حساب المواطن 37

حدد حساب المواطن شروط الأهلية والاستحقاق للاستفادة من حساب المواطن هي تتلخص في التالي:

أولا أن يكون الشخص المسجل في برنامج حساب المواطن يحمل الجنسية السعودية و يُستثنى من شرط الجنسية ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

كما ينبغي أن يكون المستفيد من الدعم من المقيمين بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية . ألا يقيم المسفيد من الدعم خارج المملكة أكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية

كذلك يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون و تعتمد شروط الأهلية والاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *